عزاء ليلة الوحشة في كربلاء المقدّسة بمشاركة فضلاء وأعضاء مكتب سماحة المرجع الشيرازيّ دام ظلّه

شارك فضلاء وأعضاء مكتب سماحة المرجع الدينيّ آية الله العظمى السيّد صادق الحسينيّ الشيرازيّ دام ظلّه في كربلاء المقدّسة في مسيرة عزاء نظَّمت لإحياء ليلة الحادي عشر من محرّم الحرام 1448 هجريّة والمعروفة بـ(ليلة الوحشة) مواساة لسبايا أهل بيت العصمة والطهارة سلام الله عليهم حيث ردّد المعزّون شعارات معبّرة عن عمق وعظم المصاب.
والجدير بالذكر أَنَّ المؤمنين في مدينة كربلاء ـ وكما هو دأبهم كلّ عام ـ في ليلة الحادي عشر من محرّم الحرام يتوجّهون إلى المخيَّم الحسينيّ الشريف حاملين الشموع ومردّدين كلمات الحزن والحسرة على ما حل بآل الرسول في كربلاء ومذكِّرين بأَنَّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله في ليلة الوحشة بعد أن قتل الإمام الحسين عليه السلام وأولاده وإخوانه وأصحابه بقوا أيتاماً غرباء فنالهم من الفزع من معسكر ابن زياد ما نالهم، وهم إذ يشعلون الشموع تعبيراً عن مؤانستهم لآل الرسول صلى الله عليه وآله في ليلة الوحشة فعسى أن يكونوا مصداقاً لقوله تعالى: (قُل لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى).